The Information Technology Experts Center

مرحبا يك زائرنا العزيز " فى الكون المفقود "
تشرفنا بك زاثرا أو عضوا .. نحن لا نهتم بتسجيلك أو - لا .. أن تضيف مساهمة أو - لا .. كل ما يهمنا و نتمناه منك أن تدخل لتستفيد و تحمل ما تريد و تحتاج .. أنشأنا هذا الكون لراحتكم و افادتكم و هذا كل ما نتمناه و يسعدنا أن مجهودنا فى جمع المعلومة لكم قد حقق هدفه و لم يضيع هباءا
كل المراحب بكل انسان





The Information Technology Experts Center


 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
     





شاطر | 
 

 ليش آلقرد يـآكل موز .؟! ( فوآئـد ألموز ) ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aya_2008
إدارة الموقع
إدارة الموقع


عارضة الطاقة :
100 / 100100 / 100


احترام قوانين المنتدى : 100%

وسامى : ان تستفيدوا من مواضيعنا

وسام تكريم و تقدير وسام تكريم و تقدير :

الوسام الشرفى الوسام الشرفى : وسام الابداع

الوسام الثانى للمنتدى الوسام الثانى للمنتدى : التميز الذهبى

الوسام الاول للمنتدى الوسام الاول للمنتدى : الوسام الذهب

الجنس : انثى

عدد المساهمات : 3140
العمر : 26
العمل/الترفيه : الانترنت
المزاج : شجى
الجنسية : :
نقاط : 10049
السٌّمعَة : 362
تاريخ التسجيل : 09/04/2008

مُساهمةموضوع: ليش آلقرد يـآكل موز .؟! ( فوآئـد ألموز ) ..   الإثنين أغسطس 10, 2009 2:02 am




.
.




مرحبـآإ ..









لماذا يحب القرد الموز




فكر العلماء كثيراً وفكروا ..

ليش القرد يأكل موز !


وليش القرد دائماًً نشيط ؟! ولا يجلس بالأرض..بس ينقز من شجرة إلى أخرى ؟!

أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه
.. إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز ~
حسد العلماء القرد ..

وجربوا الموز على الإنسان / وكان العجب العجاب

فوجدوا .~



أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية / سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة .. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة .. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز ، فـ الموز يمنحنا النشاط والصحة . ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما ..





الكآبة .~



وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز ، حيث يحتوي الموز
على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي
يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.





فقر الدم .~


يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد ، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم





ضغط الدمّ .~



هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح ، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم ..



تحفيز قدرة الدماغ .~



في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في
وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن
الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب
للتعلم أكثر ..





الإمساك .~



يحتوي الموز
على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على
إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء
إلى أدوية مسهلة





الحموضة المعوية .~


للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة




غثيان الصباح .~


خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز ، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل




عضات البعوض .~


قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموز التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار





الأعصاب .~



لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ





زيادة الوزن والعمل .~



وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثلالشوكولا ورقائق البطاطس .. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل . ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة ..





قرحة المعدة .~



يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية . حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.



السيطرة على درجة الحرارة .~


تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع



خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند ، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة




الحزن .~



يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به




التدخين .~


يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين . لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين





الإجهاد .~



البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب
متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في
الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات
البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم




الدورة الشهرية .~



انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم



السكتات .~



وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية " فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%


.
.


وهكذا فـ الموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح ،
فـ الموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين
وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب ~
إلى موزه في اليوم وصحة على الدوم ..

.
.


ما نلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز ..


.
.


ودمتم بصحة وعافية ~



_________________
إذا اردت شئ بشدة فاطلق صراحه
فان عاد لك فهو ملك لك الى الابد
وان لم يعد فهو لم يكن لك من البداية









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.itec.darkbb.com
 
ليش آلقرد يـآكل موز .؟! ( فوآئـد ألموز ) ..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
The Information Technology Experts Center :: اجتماعيات :: منتدى حور العين " عالم حواء " :: أكلة شهية-
انتقل الى: